كلمات قصار

أول ما صدر لالسيد هادي المدرسي في باب ما يعرف بـ "الكلمات القصار" كان مقطع (براعة الإستهلال) في مقدمة كتاب (العباس؛ شجاعة السيف و بطولة الروح) حيث شكل هذا الحدث تحولاً نوعياً في باب الكتابة الأدبية التي تنطلق من روح الإيمان بالمبادئ الدينية. فقد لخصت تلك الكلمات شخصية أبي الفضل العباس بن علي بن أبي طالب عليه السلام في كلمات و عبارات أدبية أخاذة تترك القارئ يلهف للمزيد.. فمما ورد في الكتاب المذكور:


     

لقد اشتمل العبّاس بالوفاء ، و اشتمل به الوفاء..
وتسربل بالايثار ، وتسربل به الإيثار..
وتخندق بالشّجاعة، وتخندقت به الشّجاعة..

لقد مثّل كل الفضائل، فتمثلت كل الفضائل فيه.. و زادت في القيم، قيمة جديدة اسمها:
"العباس"

«العباس؛ بطولة الروح و شجاعة السيف»

إضغط هنا لقرائة المزيد

بعدها صدرت لالسيد المدرسي مجموعة (طرق مختصرة إلى المجد) التي شملت الآلاف من المقاطع الأدبية، و ذلك في 18 عنوان. كما أن العمل مستمر الآن لترجمة هذه المجموعة إلى اللغة الإنجليزية ليتم طباعتها في إحدى الدول الغربية إن شاء الله. إضغط هنا لقرائة مقال تحليلي حول هذه المجموعة

ثم كان آخر ما صدر من تأليف سماحته كتاب بعنوان "عن الحسين، و العباس، و عن زينب" خط فيه السيد المدرسي مجموعة من الكلمات في كل من هذه الشخصيات الثلاث و قد تلقى الكتاب إقبالاً فريداً حيث أنه شكل القمة في قوس الصعود الذي بدأه السيد المدرسي بكتاب "العباس".


     

كلما حاولت أن أعبر عن الحسين بالكلمات، وجدت أن الكلمة عاجزة عن التعبير عن نفسها فيه.
قلت عنه أنه الحق..
و قلت أنه الكوثر..
و قلت أنه الفضيلة..
فوجدته أكثر من ذلك.
فرجوت الله أن يلهمني كلمة تعبر عن حقيقة الحسين، فألهمني أن أقول:
إن الحسين هو "الحسين"، و كفى!

« عن الحسين، و العباس، و عن زينب »

و ستجدون قريباً في هذه الصفحة بعض هذه الكلمات، يتم تجديدها بشكل تلقائي عند كل زيارة أو تحديث للصفحة. كما نأمل أن يكون في المستقبل خاصية وضع هذه الكلمات الحكيمة في مواقع الزائرين إن شاء الله.


 

 

 

 

طرق مختصرة إلى المجد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الحسين والعباس وعن زينب